تنفي شركة بورتنيت ش.م. الشباك الوطني الوحيد للتجارة الخارجية نفيا قاطعا الادعاءات المزعومة التي نشرت بتاريخ 23 الى 17 على موقع كود الالكتروني، حول الشلل الذي شهدته أنشطة ميناء الدار البيضاء، خلال الأسبوع الممتد من 2017 . بسبب عطب تقني على مستوى نظام بورتنيت 2017 ابريل
من الجدير بالذكر أن ادخال نظام بورتنيت، من طرف الوكالة الوطنية للموانئ، عبر بورتنيت ش.م، شكل طفرة نوعية في تحسين الخدمات المينائية بشكل خاص وتلك الخاصة بمعاملات التجارة الخارجية بشكل عام، من خلال منح جميع المتدخلين قيمة مضافة حقيقية عبر التدبير الالكتروني المدقق. وللتذكير فمنذ تعميم خدمة التعامل اللامادي لرسم الاستيراد عن طريق النظام المعلوماتي وطيلة أيام الأسبوع 24س/24 بورتنيت على المستوى الوطني، لم يشهد النظام أي عطب في أي خدمة من خدماته المتاحة، وذلك . مستخدم على الصعيد المغربي، وليس فقط على مستوى ميناء الدار البيضاء 29398 شركة و 25206 لفائدة أزيد من 3600 بيان استيراد، أي 25250 , أزيد من 2017 ابريل 23 الى 17 وللتوضيح فان نظام بورتنيت عالج خلال الفترة الممتدة من عملية عن 178 بيان على الأقل في اليوم. وخلال الفترة نفسها، أجريت جميع عمليات رسو السفن لميناء الدار البيضاء والتي تعادل طريق النظام المعلوماتي نفسه بدون مشاكل تذكر. ويفيذنا ذكر انه لم تتوصل إدارة نظام بورتنيت بأي شكاية من طرف جمعية تتعلق بعرقلة عمل وكلاء الشحن على مستوى الميناء المذكور، خلافا ، المعشرين المعتمدين لدى الجمارك المغربية او المستوردين على ما جاء على موقع كود . إطلاق خدمة 2015 شتنبر 1 وعلاوة على ذلك وفي إطار مبدأ التطوير المستمر وتحسين خدمات المرتفقين، تم يوم الثلاثاء الشكايات عبر الخط، وذلك على الرابط التالي، الشغال على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع: http://reclamation.portnet.ma
وتهدف هذه الخدمة إلى تعزيز مبادئ الشفافية والحكامة الجيدة من خلال تمكين كل مواطن أو مرتفق من تقديم شكوى أو اقتراح، وكذا إمكانية تتبع معالجتها من طرف مصالح الشباك الوحيد عبر الموقع .
تعرب شركة بورتنيت ش.م. عن أسفها الشديد حيال الجريدة الالكترونية كود ، التي لم تتحقق من مصداقية الخبر قبل نشرة او حتى الاتصال بها للاستفسار، وتحتفظ بحق وضع الإجراءات الازمة نظرا لأهمية الضرر الملحق.
Pour réagir à ce post merci de vous connecter ou s'inscrire si vous n'avez pas encore de compte.