مباشرة بعد خطاب العرش السيد الوزير عمارة في زيارة تفقدية مهمة لورش ترميم منارة كاب سبارطل

يبدو أن الوزير عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل و اللوجستيك و الماء استمع بإمعان و استوعب بشكل جيد مضمون الخطاب الملكي المخلد لذكرى عيد العرش.

فمباشرة بعد الخطاب الملكي الذي طالب خلاله جلالة الملك محمد السادس النخب المغربية بالمساهمة الجادة في بلورة نموذج تنموي جديد للمملكة و طالب كذلك الحكومة ببلورة جيل جديد من الإستراتيجيات القطاعية قام السيد الوزير بزيارة تفقدية للورش المهم لترميم منارة كاب سبارطل.

حيث يعد ورش ترميم منارات المملكة من الاستراتيجيات الكبرى للوزارة و التي يشرف عليها السيد الوزير شخصيا حيث يعد هذا ورشا مهيكلا يقوم بالحفاظ على الهوية البحرية للمملكة و كذلك السلامة البحرية للأسطول المغربي و للسفن العابرة لسواحلها خاصة تلك المتوجهة لميناء طنجة المتوسط. كما ينسجم هذا الورش مع  الالتزامات الدولية للمملكة المغربية خاصة تجاه المنظمات الدولية مثل منظمة UNESCO و منظمة OMI. 

وقد رصدت الوزارة الوصية ميزانية مهمة لإتمام هذا الورش الذي سيمكن بعد نهاية الاشتغال به من خلق مناصب شغل مهمة من خلال استغلال الفضاءات المجاورة مما سيمكن من خلق أنشطة مدرة للدخل للساكنة المحلية خاصة أشغال حراسة السيارات و أنشطة ترفيهية من خلال استغلال المقاهي. 

و هكذا تكون وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء قد جمعت في ورش واحد جميع مكونات نشاطاتها من تجهيز من خلال أشغال ترميم هذه المعلمة و النقل من خلال الحفاظ على السلامة البحرية للسفن و اللوجستيك من خلال إنشاء مرابد للسيارات و الماء من خلال تمتع المواطنين بمناظر خلابة لتلاقي البحر الأبيض المتوسط و المحيط الاطلسي.

جاز الله وزراء حزب العدالة والتنمية عن الشعب المغربي جزيل الشكر عن هذه التنمية المستدامة التي يحرصون على تمتيعنا بها.  

 
Recevez notre newsletter