اجتماع للجنة المختلطة المغربية – الإسبانية في مجال النقل الدولي للمسافرين والبضائع

Transport de Fret
Typography

يسر جامعة النقل واللوجستيك بالاتحاد العام لمقاولات المغرب أن ترفع إلى علم كافة أعضائها، أنه بطلب منها، انعقد يوم الاثنين 14 دجنبر 2020 اجتماع عن بُعد بتقنيات الفيديو(فيديو كونفيرونس) للجنة ُخصص هذا الاجتماع حصرياً المختلطة المغربية – الإسبانية في مجال النقل الدولي للمسافرين والبضائع. وللقضايا العالقة المتعلقة بالنقل الدولي للبضائع بين المغرب واسبانيا؛ وانصب على:

  • مراجعة وتحديد الحصص؛
  • رجوع أنصاف المقطورات الإسبانية المنفصلة( بدون جرار)من ميناء طنجة المتوسط نحو الخزيرات؛
  • مراجعة المادة 15 من الاتفاق الثنائي،

وبعد ن قاش جاد أدلى فيه كل من الطرفين المغربي والإسباني بما يدعم رأيه، فيما يخص النقط المذكورة أعاله، تقرر، باتفاق الطرفين: تحديد حصة سنة 2021 من ُرخص الرحلات في 000.64 رخصة رحلة ، بدل 000.60 المعمول بها من قبل، والاحتفاظ بالعدد الخاص بالرخص المؤقتة (السنوية) في 000.1 رخصة؛ وبالموازاة مع ذلك، اتفق الطرفان فيما يخص أنصاف المقطورات المنفصلة الإسبانية، التي قامت بالعبور من الخزيرات إلى ميناء طنجة المتوسط على ظهر بواخرRO-RO ، في إطار تعاقدات التعاون، والمعفاة بالتالي من التوفر على الرخصة الثنائية MA ، ال يمكن إرجاع ها إلى الخزيرات إال في نفس الإطار بطريقة منفصلة، ولا يمكن إطلاقا إرجاعها كوحدة نقل طرقي كاملة مركبة في جزء منها من جرارات بين الخزيرات وميناء طنجة المتوسط مغربية. وفي نفس السياق فإن القيام بإنجاز عمليات الجر ذهاباً- وإياباً ألنصاف المطورات الإسبانية بواسطة جرارات مغربية، وفصلها في الإياب بالخزيرات ستكون كذلك ممارسات ُملغاةً وممنوعة.

أخيرا فيما يتعلق بالمراقبة وتحرير محاضر مخالفات للمقاولات المغربية، في الخزيرات من طرف السلطات الإسبانية، على كل ما زاد عن 200 لتر من الكازوال في خزانات العربات، تقرر أن يُسجل في محضر هذا الاجتماع للجنة المختلطة، طلب الطرف المغربي مراجعة الفقرة 2 من المادة 15 من الاتفاق المغربي الإسباني، المتعلق بالنقل الطرقي الدولي للمسافرين والبضائع، وبالتالي يتم رفع هذا الطلب إلى اللجنة المختلطة العليا المغربية الإسبانية.

 

 

Pour réagir à ce post merci de vous connecter ou s'inscrire si vous n'avez pas encore de compte.