حق الرد على الجريدة الالكترونية كود على إثر مقالها المنشور بتاريخ حول عطب نظام 2017 ابريل 23 بورتنيت

Portuaire
Typography

تنفي شركة بورتنيت ش.م. الشباك الوطني الوحيد للتجارة الخارجية نفيا قاطعا الادعاءات المزعومة التي نشرت بتاريخ 23  الى 17  على موقع كود  الالكتروني، حول الشلل الذي شهدته أنشطة ميناء الدار البيضاء، خلال الأسبوع الممتد من 2017 . بسبب عطب تقني على مستوى نظام بورتنيت 2017 ابريل 

 

من الجدير بالذكر أن ادخال نظام بورتنيت، من طرف الوكالة الوطنية للموانئ، عبر بورتنيت ش.م، شكل طفرة نوعية في تحسين الخدمات المينائية بشكل خاص وتلك الخاصة بمعاملات التجارة الخارجية بشكل عام، من خلال منح جميع المتدخلين قيمة مضافة حقيقية عبر التدبير الالكتروني المدقق. وللتذكير فمنذ تعميم خدمة التعامل اللامادي لرسم الاستيراد عن طريق النظام المعلوماتي   وطيلة أيام الأسبوع 24س/24 بورتنيت على المستوى الوطني، لم يشهد النظام أي عطب في أي خدمة من خدماته المتاحة، وذلك . مستخدم على الصعيد المغربي، وليس فقط على مستوى ميناء الدار البيضاء 29398 شركة و 25206 لفائدة أزيد من  3600 بيان استيراد، أي 25250 , أزيد من 2017 ابريل 23 الى 17 وللتوضيح فان نظام بورتنيت عالج خلال الفترة الممتدة من عملية عن 178 بيان على الأقل في اليوم. وخلال الفترة نفسها، أجريت جميع عمليات رسو السفن لميناء الدار البيضاء والتي تعادل طريق النظام المعلوماتي نفسه بدون مشاكل تذكر. ويفيذنا ذكر انه لم تتوصل إدارة نظام بورتنيت بأي شكاية من طرف جمعية   تتعلق بعرقلة عمل وكلاء الشحن على مستوى الميناء المذكور، خلافا ، المعشرين المعتمدين لدى الجمارك المغربية او المستوردين على ما جاء على موقع كود  . إطلاق خدمة 2015 شتنبر 1 وعلاوة على ذلك وفي إطار مبدأ التطوير المستمر وتحسين خدمات المرتفقين، تم يوم الثلاثاء  الشكايات عبر الخط، وذلك على الرابط التالي، الشغال على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع: http://reclamation.portnet.ma 

وتهدف هذه الخدمة إلى تعزيز مبادئ الشفافية والحكامة الجيدة من خلال تمكين كل مواطن أو مرتفق من تقديم شكوى أو اقتراح،  وكذا إمكانية تتبع معالجتها من طرف مصالح الشباك الوحيد عبر الموقع .

تعرب شركة بورتنيت ش.م. عن أسفها الشديد حيال الجريدة الالكترونية كود ، التي لم تتحقق من مصداقية الخبر قبل نشرة او حتى  الاتصال بها للاستفسار، وتحتفظ بحق وضع الإجراءات الازمة نظرا لأهمية الضرر الملحق.  

You might like also

Les principaux indicateurs de l’ANP au titre du 3éme trimestre 2019
Initiation d’un projet de dématérialisation et d’automatisation du processus du « Bon à délivrer » coordonné par l’Administration des douanes et des Impôts Indirects (ADII), l’Agence Nationale des Ports et PORTNET ; Célébration de la journée mondiale de l’environnement au port de Jorf Lasfar ; Mise à disposition aux importateurs …
4 Days ago
PortNet: Les rendez-vous pour l’enlèvement des conteneurs au port de Casablanca, à partir du 9 décembre
Visant le renforcement de la performance du transit portuaire à travers l’amélioration des conditions d’accès et la qualité de service rendu aux usagers du port, l’Agence Nationale des Ports informe la communauté portuaire que l’entrée effective du dispositif de prise de rendez-vous électronique, via le Guichet Unique PortNet, pour l’enlèvement …
9 Days ago
Colloque International : « Développer des réseaux de transport intermodal durables : un défi pour la logistique »
Dans le cadre des relations de coopération entre l’ANP et « Escola Europea Intermodal Transport », les deux parties co-organisent le Mercredi 04 Décembre 2019 à Casablanca sous l’égide du Ministère de l’Equipement, du Transport, de la Logistique et de l’Eau un colloque international sur le thème : « Développer …
14 Days ago
Marsa Maroc: le chiffre d'affaires consolidé en hausse de 7% à fin septembre
Le chiffre d'affaires consolidé de Marsa Maroc s'est établi, au 30 septembre 2019, à 2,176 milliards de dirhams (MMDH), en hausse de 7% par rapport à celui réalisé à fin septembre 2018. …
18 Days ago
Recevez notre newsletter