هل تصل رياح المقاطعة الى شركات النقل البحري؟

Croisière
Typography

يبدو ان إرهاصات غضب شعبي، خاصة من طرف الجالية المغربية المقيمة بالمهجر، أصبح يدق بإلحاح باب قطاع النقل البحري للمسافرين.


حيث أصبحت الشكاوى تنهال على وزارة النقل و التجهيز و اللوجستيك و الماء بسب غلاء أسعار التذاكر خاصة بين مينائي الجزيرة الخضراء و طنجة المتوسط التي بلغت ضعف أسعار التذاكر بين مينائي الجزيرة الخضراء و سبتة المحتلة مما يطرح التساؤل حول أسباب هذا الغلاء.

وقد اكتفت الوزارة الوصية المعنية بالإشراف على القطاع البحري بدور المتفرج لحد الآن و اكتفت بمطالبة الشركات العاملة بالنقل البحري بين ضفتي المضيق بمدها بأسعار التذاكر عوض مطالبتها بخفض تلك الأسعار.

و يتخوف العديد من المتابعين أمام عجز الوزارة عن اتخاذ مبادرات تحافظ على القدرة الشرائية للمواطنين على أن يلجأ هؤلاذ إلى سلاح المقاطعة للضغط على تلك الشركات التي استأسدت في السنوات الأخيرة في غياب المنافسة و خاصة مع افلاس الاسطول الوطني.

و كانت حملات المقاطعة التي أطلقها بعض الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي ضد بعض الشركات التي تهمين على سوق بعض المنتجات الاستهلاكية قد كبدت تلك الشركات خسارة كبرى مما اجبرها على تغيير سياستها التسويقية لتستجيب للمطالب المشروعة للمواطنيين.

 و تخشى الكثير من شركات النقل البحري ان تصل عدوى المقاطعة لقطاع النقل البحري خاصة و ان المستفيد الأكبر سيكون الاسطول الإسباني و ميناء سبتة المحتلة بينما سيكون الخاسر هو ما تبقى من الاسطول الوطني و ميناء طنجة المتوسط.

You might like also

Les présidents de l'Autorité Portuaire d'Almeria et le président de BALEARIA échangent sur leur collaboration
Jesús Caicedo, président de l'autorité portuaire d'Almeria (APA), a eu des entretiens avec le président de la compagnie maritime Baleària, Adolfo Utor. …
20 Days ago
Participation du port de Tanger-Ville au plus important rendez-vous des croisiéristes en Europe
Des responsables du port de Tanger Ville ont pris part au Seatrade Europe 2019 le plus important rendez-vous des acteurs du marché de la croisière en Europe et dans le monde. …
30 Days ago
Opération Marhaba 2019: un exercice réussit
Le Ministère de l’Equipement, du Transport de la Logistique et de l’Eau (METLE) porte à la connaissance de l’opinion publique que l’opération Marhaba 2019 s’est déroulée dans de bonnes conditions de confort et de sécurité grâce aux efforts conjugués des différents départements intervenants.​​​ …
37 Days ago
Fret Maritime : FRS dope la ligne Tanger Med/Motril
Des chiffres encourageants pour la ligne maritime régulière exploitée par la compagnie de navigation FRS entre les ports de Motril et Tanger-Med. …
38 Days ago
Recevez notre newsletter